تراجعت الحركة الملاحية في #مرفأ_طرطوس بمقدار 1.3 مليون طن ، أي حوالي النصف، حيث أن أن الحركة الملاحية في المرفأ بلغت / 1.4/ مليون طن- منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر السابع منه مقابل /2.1/ مليون طن للفترة نفسها من العام الماضي.

 

وقال مدير شركة مرفأ طرطوس نديم علي حايك التابع للنظام إن ” كميات #الاستيراد بلغت  /1.4/مليون طن أغلبها من الحديد والأخشاب والذرة والأعلاف والفحم والسكر، وبلغت كمية التصدير /28/ ألف طن في العام 2016،بينما بلغت في العام 2015 – للفترة نفسها / 503/آلاف طن، وبتراجع في كميات التصدير بلغت 470 ألف طن”.

وأشار إلى أن “أسباب التراجع تعود إلى #الحصار_الاقتصادي والحرب على #سوريا، كما تراجعت حركة الترانزيت المارة عبر الشركة أيضاً نتيجة إغلاق معظم المعابر الحدودية مع الدول المجاورة، وعدم توافر وسائط النقل اللازمة من سيّارات عامة وشاحنات قطار من أجل نقل البضائع المفرغة من السفن العاملة في المرفأ إلى مقصدها المحدد في الوقت المحدد”. بحسب تعبيره؟

ولفت مدير المرفأ إلى أنه ” من الآثار الاقتصادية على شركة مرفأ طرطوس عدم القدرة على تلبية متطلبات الجاهزية التامة للعمل في الشركة، وصعوبة تأمين القطع التبديلية للآليات والروافع والزوارق من السوق المحلية، ومن الشركات الصانعة لكونها آليات تخصصية بسبب العقوبات الاقتصادية على سوريا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.