اشتباكات بين داعش والنظام بدير الزور وقتلى للطرفين.. وسقوط مدنيين بقذائف داعش

اشتباكات بين داعش والنظام بدير الزور وقتلى للطرفين.. وسقوط مدنيين بقذائف داعش

حمزة فراتي – دير الزور

قتل 13 عنصراً للنظام، مساء أمس، أثناء محاولته استعادة السيطرة على قرية البغيلية (المدخل الغربي لمدينة #دير_الزور، خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش).

وأوضح خالد أمين (أحد سكان أحياء سيطرة التنظيم في المدينة)، لموقع الحل، أن “اشتباكات، ليل أمس، دارت بين الطرفين في محيط القرية، استمرت أكثر من أربع ساعات، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً من قوات النظام وجرح آخرين، في حين قتل 8 من عناصر التنظيم، وجرح أكثر من 6 آخرين، من دون أن تحقق قوات النظام أي تقدم باتجاه القرية”.

وأكد المصدر أن الاشتباكات “تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي، أكثر من 15 غارة على القرية وما حولها، إضافة إلى أكثر من 20 غارة على أحياء سيطرة التنظيم داخل المدينة (حي الحميدية والعمال والعرفي وأحياء الصناعة والجبيلة )، ما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين ودمار بالممتلكات”.

إلى ذلك، استهدف عناصر التنظيم، مساء أمس، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام في المدينة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من المدنيين وجرح آخرين، إضافة لأضرار مادية، حسب المصدر ذاته.

وفي سياق منفصل، أعدم التنظيم ، أمس، رجلين في مدينة #الميادين بريف دير الزور الشرقي، بتهمة “تهريب أشخاص لخارج مناطق سيطرة التنظيم”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.