القامشلي: اعتصام أمام اليونسيف للمطالبة بإدخال الأدوية إلى مناطق الإدارة الذاتية

القامشلي: اعتصام أمام اليونسيف للمطالبة بإدخال الأدوية إلى مناطق الإدارة الذاتية

جوان علي – القامشلي

اعتصم المئات من العاملين في المؤسسات الصحية التابعة للإدارة الذاتية في #الحسكة أمس، أمام مقر منظمة #اليونيسيف في القامشلي، مطالبين بكسر الحصار المفروض على إدخال الأودية إلى المنطقة.

وجرى اجتماع بين وفد من المعتصمين، بإداريين من المنظمة لحثها على التدخل لحل أزمة الأدوية، وقالت #عبير_حصاف الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في مؤتمر صحفي أمام مقر اليونسيف بحضور وسائل الإعلام إن “كميات من الأدوية تصل قيمتها إلى مليار ليرة سورية، لا تزال مكدسة بمطار #دمشق حيث يمنع النظام السوري شحنها إلى القامشلي”، مؤكدة أن “الوضع الصحي في المنطقة في تدهور مستمر بسبب الحصار المفروض من قبل النظام وبسبب إغلاق الحدود من قبل دول الجوار”.

وأكدت حصاف أن”مناطق #الإدارة_الذاتية كانت محرومة طوال الفترة الماضية من المساعدات الإنسانية والطبية “، حيث ناشدت” الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية كما والجهات الراعية للمفوضات والمعنية بتسوية الملف السوري، التدخل لإرسال المساعدات والضغط على النظام السوري لفك الحصار وإدخال الأدوية” وفق تعبيرها.

كما أكدت أن “الاجتماع مع اليونسيف كان ايجابيا# وأن المنطمة وعدت بالتدخل لتسوية مشكلة إدخال الأدوية”.

وكان #الهلال_الأحمر_الكردي قد وجه نداءً عاجلاً أول أمس إلى “المنظمات و الجمعيات المحلية والعالمية المعنية بالشأن الصحي و الانساني, لمد يد العون وإرسال مادة #الأنسولين، بسبب وجود عدد كبير من مرضى السكري و الذين تتوقف حياتهم على هذا الدواء”.