https://soundcloud.com/7al/09092016a/s-LB77A
حصاد السابعة الإخباري 09-09-2016

أعلن جيش الفتح مقتل قائده العام، أبو عمر سراقب، بالإضافة إلى قيادي آخر، وذلك إثر غارة جويّة استهدفت اجتماعاً لأبرز القادة في حلب. ورجحت مصادر أن تكون طائرات التحالف الدولي هي من نفذت الغارة.

ميدانياً، سيطر الجيش النظامي على مواقع جديدة في حلب، أبرزها حي الراموسة، بعد اشبتاكات عنيفة دامت لعدة أيام مع المعارضة. وقال مصدر إعلامي إن “النظام وميلشياته سيطروا على معامل الغاز والدباغات والبلدية، بعد أن كان تقدم خلال الفترة الماضية وحاصر أحياء حلب الشرقية مجدداً”.

دولياً، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رداً على انتقادات روسية لدرع الفرات، إن دخول قوات من بلاده إلى سوريا جاء “استجابة لدعوة الشعب السوري”، بحسب قوله. مضيفاً أن تركيا “ليست في موضع يحتم عليها أخذ إذن من نظام قتل ستمئة ألف شخص من شعبه”، بحسب تعبيره.

دولياً أيضاً، أعلن الاتحاد اﻷوروبي تقديم حوالي أربعمئة مليون دولار للأمم المتحدة، لتقديم مساعدات للاجئين السوريين بتركيا. مضيفاً أن المساعدات “ستحدث فرقاً كبيراً بحياة اللاجئين، الذين سيحصلون من خلالها على الغذاء والإسكان والتعليم”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، قال مسؤول في حكومة النظام إن أسعار الحلويات “لم تتغير منذ عيد الفطر”. داعياً من لا يستطيع شراءها إلى “اللجوء إلى بدائل أرخص، كالفواكه، التي تعد أسعارها مقبولة مقارنة مع الحلويات”، على حد قوله.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وخمس وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة واثنتين وعشرين ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.