محمد عمر- درعا

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة يوم أمس،  بدء معركة “صد البغاة”، والتي تهدف لاستعادة السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي والسهول المحيطة بها شرقي بلدة إبطع بريف #درعا الأوسط.

وقال الناشط الإعلامي المعارض أحمد نصيرات لموقع الحل السوري، إن “قوات المعارضة قصفت براجمات الصواريخ وبالمدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات قوات النظام داخل الكتيبة والسهول المحيطة، لتندلع على أثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة، تمكن فيها مُقاتلو المعارضة من التقدم لإحدى المزارع وانسحاب قوات النظام منها.

كما قصفت قوات النظام المتواجدة في مدينة #الشيخ_مسكين، بلدة ابطع ومدينة #داعل بالمدفعية الثقيلة ما أسفر عن مقتل طفل بداعل، وأصيب عدة مدنيين بجروح متفاوتة، تم نقلهم لمشفى نبض حوران الميداني.

تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام سيطرت على كتيبة الدفاع الجوي “الكتيبة المهجورة” والسهول المحيطة بها في الثاني من الشهر الحالي، فمنذُ ذلك تتعرض داعل وإبطع لحملة شرسة من قبل قوات النظام شنّ من خلالها عشرات الغارات، أسفرت عن نزوح مئات العائلات للمدن والبلدات والمجاورة، كما أدى القصف لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين بالإضافة لدمار كبير حلّ بالأبنية السكنية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.