كشفت #منظمة_الأغذية_العالمية “الفاو” عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية في شهر آب على الرغم من انخفاض أسعار #الحبوب وتحسن التوقعات الخاصة بإنتاج الحبوب العالمي.

 

ووصل متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء « #الفاو»  لشهر آب،  165,6 نقطة، بارتفاع بلغ 1,9 % مقارنة بشهر تموز و7 % مقارنة بالعام السابق.

وأشارت الفاو إلى  أن “النمو الشهري كان مدفوعاً بأسعار الجبن وزيت النخيل، بينما سجلت أسعار كل من القمح والذرة والأرز انخفاضا”ً.

وارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار منتجات الألبان بنسبة 8,6 % خلال شهر آب، وهو ما يؤكد حدوث تغير ملحوظ في اتجاهات السوق المرتبطة بانخفاض مستوى إنتاج الحليب في الاتحاد الأوروبي، وتضييق آفاق إمدادات التصدير بعد افتتاح غير متوقع لموسم الألبان في أوقيانوسيا.

كما شهد المؤشر ارتفاعاً بنسبة 75 % مقارنة بمستواه قبل عام.

وشهد مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم استقراراً نسبياً، إذ ارتفع بنحو 0,3 % فقط مقارنة بشهر تموز، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار اللحم البقري.

أما مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب، فقد انخفض بنسبة 3 % خلال شهر تموز، ليعكس اتجاهات محاصيل الحبوب وتوقعاتها، بينما انخفض المؤشر بنسبة 7,4 % مقارنة مع مستواه في شهر آب من عام 2015.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.