حمزة فراتي – دير الزور

قتل مدنيان وجرح آخرون ليلة أمس إثر قصف نفذه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على أحياء خاضعة لسيطرة النظام السوري بمدينة #دير_الزور.
وأوضح خالد حسن ( أحد سكان حي #الجورة ) في حديث لموقع #الحل_السوري، أن التنظيم استهدف بقذائف الهاون حي الجورة، حيث سقطت أربع قذائف في شارع الوادي، وخمسة أخرى سقطت بالقرب من فرن الجاز، ما أسفر عن مقتل شابين وجرح أكثر من 15 آخرين، إضافة لدمار بالممتلكات.

من جهة أخرى، استهدف طيران النظام الحربي السوري وحليفه الروسي، حي #الحميدية بالقنابل العنقودية، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين، وتزامن ذلك مع قصف مكثف أيضاً، استهدف قرية #حطلة فوقاني ومنطقة المعامل عند مدخل المدينة الغربي ما خلف أضراراً ماديةً فقط .

وفي سياق منفصل، أعدم التنظيم اثنين من عناصره  أمس في قرية الحصان (الواقعة بالريف الغربي لدير الزور)، بتهمة التواصل مع #الجيش_الحر، فيما كثف عناصر #الحسبة لليوم الثاني على التوالي، دورياتهم في مدينة #الميادين والقرى المجاورة لها، بحثاً عن المخالفات الشرعية، حيث قاموا باعتقال سيدتين في مدينة #العشارة بحجة عدم ارتداء اللباس الشرعي.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.