جوان علي – القامشلي

قالت وحدات حماية الشعب أمس إن 38 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قتلوا خلال مؤخراً، بعد هجوم شنه التنظيم على خطوط دفاع القوات في منطقة #الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة، مؤكدةً أن الجيش التركي مستمر بالهجوم على “أراضي فيدرالية روجأفا وشمال سوريا” وفق ما ورد.

وأصدر المركز الإعلامي للوحدات أمس بياناً قال فيه “إن تنظيم الدولة ( داعش) وعلى مدار يومين؛ ابتداءً من ليلة 11 أيلول، هاجم خطوط دفاع قواتنا في جنوب قرية #العزاوي بمنطقة الشدادي، مستخدماً العربات المدرعة والمفخخات”، موضحاً أن الوحدات “تمكنت من تدمير ثلاث عربات مفخخة، وقتل 38 من المهاجمين، كما استولت على كميات كبيرة من المعدات العسكرية”.

وأكدت الوحدات أنها قامت “بتمشيط وتطهير قريتي كشكيش وزينات التابعتين للشدادي” مشيرة إلى مقتل تسعة من مقاتليها خلال الموجهات مع التنظيم.

من جهة أخرى أعلنت الوحدات أن “الجيش التركي وفي إطار استمرار هجماته على تراب فيدرالية روج أفا شمال سوريا، هاجم بالأسلحة الثقيلة ليلة الـ 12 من أيلول قرية تل سنبل شرقي #كوباني” دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكانت الوحدات قد رحبت قبل يومين “بالاتفاق الذي توصلت إليه الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية” معربة عن إيمانها بأن عملية الانتقال السياسي يجب أن تشمل كافة الأطراف السياسية من أجل ضمان استمرارية وقف إطلاق النار بشكل دائم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.