حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 15/09/2016

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 15/09/2016


حصاد السابعة الإخباري 15-09-2016

استهدف تنظيم الدولة الإسلامية، بقذائف الهاون، حي القصور في دير الزور، ما أسفر عن مقتل رجل وابنه وجرح آخرين. فيما شن حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان، بقرية التبني، على خلفية مقتل أربعة عناصرَ له على يد مجهولين.

وفي مضايا، استهدف عناصر من حزب الله الأبنية السكنية، بالمدفعية والهاون، بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.. والمجلس المحلي يحذر الأهالي من التجمع، خوفاً من استهدافهم، حيث تعاني البلدة من عجز طبي.

وفي حلب، نفّذ عدد من سكان أحياء حلب المحاصرة وقفة احتجاجية “رفضاً لدخول مساعدات عبر طريق الكاستيلو، تحت إشراف قوّات النظام”. حيث قال المحتجون إنهم “يرفضون وصاية النظام على القوافل التي ستدخل حلب”، وفق تعبيرهم.

دولياً، قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيرو، إن فرنسا “تريد الاطلاع على نص اتفاق الهدنة، الذي توصلت إليه أمريكا وروسيا”. مضيفاً أن “هناك خطراً يتمثل في احتمال ضرب المعارضة المعتدلة”، بحسب قوله.

في الاقتصاد، كشفت دراسةٌ أجرتها صحيفة مقربة من النظام أن المواطن السوري “يعمل حوالي ثمانية عشر ساعة يومياً، وذلك لتأمين احتياجاته البسيطة، حيث يلجأ المواطن في مواسم الأعياد وافتتاح المدارس إلى العمل ليلاً ونهاراً”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وأربع وعشرين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وعشرين ليرة.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول ميديا