ديرالزور: 13 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف على مناطق عدة

ديرالزور: 13 قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف على مناطق عدة

حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل تسعة مدنيين وأصيب آخرون بجروح، ظهر اليوم، نتيجة استهداف الطيران الحربي بأكثر من غارة، مدينة الميادين بريف #ديرالزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وأوضح خالد خليفة ( أحد سكان مدينة #الميادين) لموقع الحل السوري،  أن “الطيران الحربي شن ظهر اليوم عدة غارات على المدينة، تركزت على المصرف الزراعي ومدرسة عبدالجبار وجامع الزهراء خلف مركز إنعاش الريف وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل تسعة مدنيين غالبيتهم اطفال و جرح أكثر من 25 آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء أيضاً، ومعظم الحالات حرجة ما يرجح ارتفاع عدد القتلى، إضافة لدمار بالممتلكات”.

إلى ذلك، سقط أربعة قتلى مدنيين وعدد من الجرحى، صباح اليوم، نتيجة استهداف طيران التحالف الدولي قريه الصالحية بريف مدينة البو كمال، إضافة إلى دمار كبير بالطريق الرئيسي الواصل بين الميادين والبو كمال عند مدخل قرية الصالحية نتيجة استهدافه بغارة.

وفي سياق منفصل استهدف عناصر تنظيم داعش، بقذائف الهاون، أحياء سيطرة النظام بدير الزور، ما أسفر عن مقتل امرأة في حي القصور وجرح آخرون.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول سوريا