بغداد 29°C
دمشق 22°C
الخميس 17 يونيو 2021
طيران النظام يشن أكثر من 20 غارة على ريف حماة.. وتخوف من فشل الهدنة - الحل نت

طيران النظام يشن أكثر من 20 غارة على ريف حماة.. وتخوف من فشل الهدنة


هاني خليفة – حماة

شن الطيران الحربي النظامي، ليل أمس، ثلاث غارات بالصواريخ الفراغية على قرية #عطشان الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حماة الشمالي الشرقي، اقتصرت أضرارها على المادية.

وأوضح الناشط الإعلامي محمد العلي، لموقع الحل، أن طيران النظام “شن أكثر من 20 غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، توزعت على مدن #صوران و #طيبة_الإمام و #حلفايا وقرى #الناصرية و #عطشان و #كوكب، الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماة، ما أدى إلى دمار خمسة منازل على الأقل في جميع المناطق المستهدفة، دون سقوط ضحايا بين المدنيين”.

وتخوف المصدر من فشل #الهدنة المبرمة بين #واشنطن و #موسكو على وقف إطلاق النار في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة وقوات النظام، والتي بدأت مساء الإثنين الفائت. معتبراً خروقات النظام “دليلاً واضحاً على عدم استمرار الهدنة” . مشيراً إلى أن “الاشتباكات ما تزال متوقفة حتى اللحظة منذ بدء الهدنة على جبهات القتال بين الطرفين في المنطقة”.

وأضاف المصدر أن المدنيين يواصلون تفقد منازلهم منذ بدء الهدنة في المناطق التي تعرضت لقصف كثيف، قبل الهدنة، لا سيما المناطق التي سيطرت عليها المعارضة مؤخراً، كمدن #حلفايا و #صوران و #طيبة_الإمام.


التعليقات