بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
انتشار مرض السحايا يعيق سير العملية التعليمية في بلدة مضايا - الحل نت

انتشار مرض السحايا يعيق سير العملية التعليمية في بلدة مضايا


ورد مارديني – ريف دمشق

أعلن رئيس المجلس المحلي في بلدتي #مضايا و #بقين بريف دمشق، محمد عيسى، تأجيل افتتاح المدارس في البلدتين حتى إشعار آخر، بسبب انتشار مرض #السحايا بين الأهالي وتخوفاً من انتشاره بين الأطفال.

و قال الناشط الإعلامي فراس الحسين لموقع الحل السوري‘‘إن بلدة مضايا شهدت انتشاراً جديداً لمرض السحايا، ما دفع المجلس المحلي لإعلان تأجيل المدارس أسبوعا أو أكثر، لحين إدخال #الهلال_الأحمر للقاحات، لأن الأهالي يعيشون مخاوف كبيرة من إرسال أطفالهم إلى المدارس قبل إعطائهم اللقاحات اللازمة’’.

وأوضح عيسى، في تسجيل مصور نشرته صفحة المجلس المحلي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن تأجيل المدارس يأتي تخوفًا من انتشارمرض السحايا بين الأطفال، فيما طالب منظمات الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر، بإدخال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة إلى المنطقة، إضافة إلى إدخال لقاحات الأطفال اللازمة.

كما نوّه في البيان لضرورة إحداث نقطة طبية تابعة للهلال الأحمر مجهزة بالكادر الكافي والمعدات اللازمة داخل بلدة مضايا، وفتح ممرات إنسانية للمساح بمرور الحالات المرضية الحرجة لتلقي العلاج خارج البلدة المحاصرة من قبل النظام السوري و قوات حزب الله اللبناني.

وكانت منظمة الهلال الأحمر السوري أجلت في وقت سابق، 11 شخصاً مصاباً بمرض السحايا من بلدة مضايا بريف دمشق، بعد الحملة التي أطلقها ناشطون من داخل البلدة وخارجها تحت عنوان #مضايا_تموت_بالسحايا.

يذكر أن بلدة مضايا تقع غربي العاصمة دمشق، ويعيش فيها حوالي 40 ألف مدني، محاصرون من قبل النظام السوري المدعّم بقوات حزب الله اللبناني، وتضم البلدة مستشفى ميداني وحيد بإمكانيات طبية بسيطة وبعدد قليل جدا من الأطباء و الممرضين، بالنسبة لعدد سكان البلدة.


التعليقات