هاني خليفة – حمص

دخلت الدفعة الثانية، ظهر اليوم، من مساعدات إنسانية قادمة إلى مدينة #تلبيسة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي، بعد دخول القسم الأول في ساعة متأخرة من ليلي أمس، عبر معبري بلدة #الدار_الكبيرة وقرية #تير_معلة الخاضعتين لسيطرة المعارضة بالريف الشمالي.

وأوضح الناشط الإعلامي علي محيميد لموقع #الحل، أن المساعدات تحتوي مواد غذائية وطحين وقسم بسيط من الأدوية الطبية، حيث تم تفريغها في مستودعات تابعة #للهلال_الأحمر السوري ليتم توزيعها لاحقاً على الأهالي، داعياً القائمين عليها بتوزيعها مباشرة نظراً لسوء الأوضاع المعيشية لدى معظم الأهالي نتيجة #الحصار.

وفي سياق آخر، تأجل، اليوم، خروج 250 شخصاً بينهم مقاتلين وجرحى من #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة والذي تحاصره قوات النظام منذ حوالي أربعة أعوام، باتجاه مدينة #إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وذلك لعدم حضور وفد #الأمم_المتحدة للحي.

وأوضح مصدر مدني، فضل عدم كشف هويته، لموقع الحل، أن العائلات رفضوا الخروج من الحي بدون وجود الأمم المتحدة, لافتاً إلى أن لجنة التفاوض عقدت جلسة مع ممثلي النظام الذين وعدوا بدورهم بالعمل على تأمين وجود الأمم المتحدة في وقت لاحق يتفق عليه, مع سريان التهدئة داخل الحي وكذلك سريان فتح الطرقات للمواد والأشخاص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة