بغداد 16°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

16 قتيلاً بقصف لداعش والتحالف على مناطق بديرالزور


حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل عشرة مدنيين ضمنهم عائلة كاملة وجرح آخرون ، صباح اليوم، نتيجة سقوط قذائف مدفعية على حي هرابش بـ #ديرالزور والواقع تحت سيطرة قوات النظام.

وقال محمد يوسف (أحد سكان أحياء سيطرة النظام في المدينة) لموقع الحل السوري، “تجري #اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح الأولى بين قوات النظام وعناصر تنظيم #داعش ببلدة الجفرة المحاذية لبوابة المطار الأمامية، بعد محاولة الأخير التقدم والسيطرة عليها ، تخلل ذلك قصف مدفعي متبادل، حيث سقطت بعض القذائف على حي #هرابش، أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين ضمنهم عائلة كاملة وجرح أكثر من 30 آخرين بعضهم بحالة حرجة، إضافة لأضرار مادية”.

في السياق أضاف المصدر، أن طيران #التحالف_الدولي استهدف فجر اليوم، منازل المدنيين وسط مدينة #الميادين قرب المحكمة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص ضمنهم أطفال، وجرح آخرون إضافة لدمار بالممتلكات.

من جهة أخرى، قامت قوات النظام والمليشيات الموالية لها بشن حملة #اعتقالات عشوائية منذ الصباح في صفوف الشباب من عمر 15وحتى 55عاماً داخل أحياء سيطرتها في المدينة لليوم الثالث على التوالي، وذلك لزجهم في جبهات القتال الساخنة مع التنظيم والقيام بأعمال الحفر والسخرة، حسب المصدر ذاته.

فيما قام التنظيم المتشدد بـ “صلب” 6 جثث، على سور الحديقة العامة في المدينة، تعود لعناصر من قوات النظام تم قتلهم في معارك جبل الثردة .

والجدير بالذكر، أن تنظيم الدولة يحاصر مطار دير الزور العسكري منذ أكثر من سنتين، دون أن يتمكن من السيطرة عليه رغم المعارك والهجمات التي يشنها على محيطه بشكل يومي.


التعليقات