بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020

المعارضة تستهدف معسكر جورين.. وغارات على ريف حماة


هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، عصر اليوم، بعدة صواريخ من طراز #غراد تجمعات قوات النظام المتمركزة في #معسكر_جورين بريف #حماة الغربي.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسين لموقع #الحل، إن الفصائل استهدفت معسكر جورين بأكثر من عشرة صواريخ، وذلك رداً على استهدافه بالمدفعية بلدات وقرى خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماة و #إدلب، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المعسكر حتى اللحظة.

وأوضح المصدر أن معسكر جورين يعد خط الدفاع الأول عن القرى الموالية للنظام والتي ينضم معظم أبناؤها إلى ميليشيات الدفاع الوطني التي تقاتل إلى جانب قوات النظام.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي بأكثر من عشر غارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، مدينة #صوران وبلدة #اللطامنة وقريتي #كوكب و #الزكاة ومنطقة #الزوار وتل الناصرية، الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حماة الشمالي والشمالي الشرقي، ما أدى إلى دمار أكثر من خمسة منازل وأضرار مادية أخرى.

يشار إلى أن هدوء تام ساد جبهات القتال بين فصائل المعارضة وقوات النظام في ريف حماة بشكل عام، منذ دخول قرار وقف إطلاق النار الذي اتفقت عليه #الولايات_المتحدة الأمريكية و #روسيا وانتهى مساء أمس.


التعليقات