أوضحت مصادر في #وزارة_الاقتصاد والتجارة الداخلية التابعة لحكومة النظام أنه “يجري العمل حالياً على إعداد مشروع قرار ينص على إلغاء القرار السابق بـ #تصدير ذكور الأغنام العواس وذكور الماعز الجبلي خارج #سوريا”.

 

وأكدت المصادر أن تحرك “وزارة الاقتصاد جدي باتجاه طي القرار، وذلك بناء على الدراسة التي أجريت من قبل الفرق الفنية والاقتصادية المختصة لاسيما لجهة حاجة السوق المحلية من مادة اللحوم الحمراء وحصة الفرد السنوية منها، فضلاً عن عمليات التهريب التي تتعرض لها القطعان على يد تجار الأزمات”.

وأشارت المصادر إلى “الهدف من وراء إلغاء القرار هو المحافظة على هذه #الثروة_الحيوانية لاسيما في ظل ما تعرضت له ليس من #التهريب فحسب وإنما من السرقة والنفوق”.

ولفتت المصادرإلى أن “اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الراغبين بتصدير ذكور الأغنام وذكور الماعز الجبلي (الجدايا) لم تجتمع للأسبوع الثالث على التوالي (باستثناء عطلة عيد الأضحى المبارك) منذ تاريخ تشكيلها وتاريخ صدور قرار وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بفتح باب التسجيل وتحديد موعد جلسات النظر بطلبات التصدير “.

وأضافت المصادر أن “قرار منع تصدير الأغنام والماعز قد اتخذ وعليه فإن عدم اجتماع اللجنة غير مرتبط بعدم تقدم العارضين وإنما لأسباب التي سبق ذكرها مجتمعة”.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.