بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

السورية للطيران: تخفيض أجور الرحلات الجوية من القامشلي إلى دمشق للنصف


أفادت مصادر في #مؤسسة_الطيران_السورية التابعة لحكومة النظام عن تخفيض أجور #النقل_الجوي الداخلي إلى القامشلي للقطاعين العام والخاص من 40 إلى 20 ألف #ليرة.

 

وأصدر وزير النقل اعلي حمود قراراً ب”توحيد أجور النقل الجوي الداخلي إلى #القامشلي لتصبح عشرون ألف ليرة سورية وإعفاء رحلات القامشلي التي تنفذها النواقل الوطنية الخاصة من أجور الخدمات الأرضية التي تحصلها مؤسسة الطيران العربية السورية وبدلات الهبوط التي تحصلها المؤسسة العامة للطيران المدني”.

ويأتي القرار رقم 859 ضمن جملة إجراءات وزارة النقل لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتسهيل إجراءات نقلهم، بحسب بيان مؤسسة الطيران

وتضمن القرار تطبيق أسعار الوقود بالنسبة للنواقل الوطنية الخاصة مع مثيلتها المطبقة في مؤسسة الطيران العربية السورية وأوجب إلزام الناقل الوطني الخاص بتسيير رحلة واحدة على الأقل إلى القامشلي يومياً وحجز وإصدار التذاكر من مكاتب المبيعات الرئيسية للشركات الناقلة حصراً “منعاً لأي ابتزاز او مزاودات على حساب المواطن”.

يشار إلى أن القرار صدر بعد سلسلة من الاجتماعات البناءة بين المعنيين في النقل الجوي وشركات الطيران الخاصة فلاي داماس وأجنحة الشام وبعد جولة وزير النقل على مكاتب حجز الطيران الأسبوع الماضي حيث أثمرت عن تعاون وتكامل ودعم جهود الحكومة في تذليل كل الصعوبات وتخفيف الأعباء ودعم القطاع الجوي في #سوريا.


التعليقات