المحامية أمل كلوني: “سأكون في قمة السعادة إذا سقت الأسد إلى المحاكمة في لاهاي”

المحامية أمل كلوني: “سأكون في قمة السعادة إذا سقت الأسد إلى المحاكمة في لاهاي”

قالت زوجة الممثل #جورج_كلوني (التي تعمل كمحامية) إنها ستكون “في قمة السعادة إذا حاكمت رئيس النظام السوري (#بشار_الأسد) لارتكابه جرائم حرب بحق شعبه”.

وأوضحت المحامية العاملة في مجال حقوق الإنسان (#أمل_كلوني) أنها تريد “سوق الرئيس #بشار_الأسد إلى محكمة #لاهاي الدولية بسبب جرائم الحرب التي ارتكبها خلال السنوات الخمسة الماضية”، بحسب تعبيرها.

وذكرت كلوني خلال لقاء مع القناة الرابعة البريطانية، نقلت صحيفة الدايلي ميل أبرز ما جاء فيه، أن #الأمم_المتحدة توصلت إلى أن “النظام السوري ارتكب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، وهو ليس الوحيد، فهناك عناصر أخرى ترتكب جرائم مشابهة”، بحسب قولها.

وطالبت المحامية البريطانية رئيسة الوزراء (#تيريزا_ماي) باستقبال المزيد من #اللاجئين السوريين في #بريطانيا، كما حثتها على الضغط على الأمم المتحدة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأمل كلوني (أمل علم الدين) محامية بريطانية لبنانية مختصة في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي، ولديها قائمة عملاء عالية المستوى، تتضمن مؤسس موقع ويكيليكس (جوليان أسانج)، وحصلت على شهرة كبيرة بعد زواجها من النجم الأمريكي المعروف جورج كلوني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.