حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل رجل وزوجته وأصيب آخرين بجروح، صباح اليوم، بقصف مدفعي لقوات النظام على حي الجبيلة بـ #ديرالزور والواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.

وأوضح محمد خالد ( أحد سكان حي الحميدية الواقع تحت سيطرة التنظيم) لموقع الحل السوري، أن قوات النظام استهدفت بالمدفعية المتمركزة في الجبل المطل على المدينة منذ ساعات الصباح الأولى، أحياء عدة داخلها (أطراف حي الموظفين والعرفي وأحياء الصناعة) ، حيث سقطت غالبية القذائف علي حي الجبيلة، ما أسفر عن مقتل رجل وزوجته وجرح آخرين ضمنهم أطفال، إضافة لدمار بالممتلكات.

إلى ذلك، استهدف #الطيران_الحربي، صباحاً، بأربع غارات، أحياء الحويقة والرشدية والعرضي الخاضعة لسيطرة التنظيم، أسفرت عن جرح ستة أشخاص بينهم حالات حرجة، إضافة لأضرار مادية.

من جهة أخرى، ألقت طائرة اليوشن صباح اليوم، مساعدات على مناطق سيطرة النظام، لكن بعضها سقط  في مناطق سيطرة التنظيم قرب جسر السياسية، سارعت دوريات تابعة للأخير لمكان وقوعها حيث قاموا بمعاينتها ثم نقلها إلى مقراتهم داخل المدينة.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة #قوات_النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.