محمد عمر – درعا

أعلنت منظمة غضن زيتون عن انطلاق حملة “العودة للتعليم”، بالتزامن مع بدء العام الدراسي، وذلك لتشجيع وتحفيز الأطفال في محافظتي #درعا و #القنيطرة للعودة للمدارس.

وقال ضرار الخليل مدير المكتب الإعلامي بغصن زيتون في حديث لموقع الحل السوري، إن “هدف الحملة هو الوصول لـ 25000 ألف طفل سوري، حيث بلغت نسبة التسرب من المدارس قبيل الأحداث 7% وارتفعت بشكل كبير خلالها”.

وأشار الخليل إلى أن الأساليب المتعبة في تطبيق أهداف الحملة تتركز حول “استغلال الدور الإعلامي بشكل صحيح، والتركيز على الجلسات الفردية بالإضافة للتنسيق المباشر مع المجلس المحلي لإيصال فكرة الحملة لخطباء المساجد وهم بدورهم يقومون بتوصيل الفكرة لشريحة كبير من أبناء المنطقة”.

وكانت عدة مراكز ثقافية ومدارس تابعة لمنظمة #غصن_زيتون نظّمت عدة فعاليات ضمن نطاق الحملة، ومن بينها توزيع كتيبات خاصة للتعريف بالحملة، وحفلات خاصة بالأطفال تتضمن الأغاني والقصائد التي تتحدث عن التعليم، بالإضافة لمسرحية عن أهمية العلم والتعليم.

يُذكر أن منظمة غصن زيتون هي منظمة تربوية تنموية، يعود تاريخ تأسيسها لشهر تشرين الثاني من عام 2012، جزء كبير من نشاطها موجّه للأطفال في الداخل السوري، تنشط المنظمة في المحافظات الجنوبية (درعا- القنيطرة)، وهي بصدد توسيع نشاطها لتشمل بعض المحافظات الأخِرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.