هاني خليفة – حماة

سيطر تجمع جند الأقصى وفصائل معارضة اخرى، اليوم، على قريتي #معان و #الكبارية بريف #حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات لأكثر من ثلاث ساعات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي عدي العابد لموقع #الحل، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط 50 قتيلا وجريحا من الطرفين، كما استولت الفصائل على خمس آليات عسكرية بينها ثلاث دبابات، إضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر وتدمير دبابتين، عبر استهدافهما بصاروخين من طراز تاو.

وأضاف المصدر أن المواجهات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من 30 غارة على محيط #معان وقريتي #كوكب و #معردس، إضافة إلى مئات قذائف الهاون من قبل المعارضة على قرية #معان، مؤكدا أن الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة.

ولفت المصدر أن الفصائل استهدفت بأكثر من عشرين صاروخا من طراز غراد تجمعات قوات النظام المتمركزة في #جبل_زين_العابدين شمال شرق مدينة حماة، إضافة إلى عدة صواريخ استهدفت بها تجمعاتها في مدينة #سلحب بريف حماة الغربي، من دون معرفة حجم الخسائر في صفوفها.

يذكر أن فصائل المعارضة أطلقت معركة مؤخرا من أجل السيطرة على كافة المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بريف حماة وصولا إلى المدينة ومطارها العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.