جوان علي – عفرين

أكدت #وحدات_حماية_الشعب أمس أنها ملتزمة بالدفاع عن مواقعها في قرية مرعنازشرقي مدينة #عفرين وتقوم بالرد على أي هجوم تتعرض له من فصائل المعارضة المدعومة من الجيش التركي والتحالف الدولي.

وقالت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في عفرين أمس “إن فصائل المعارضة المدعومة من قبل جيش الاحتلال التركي والتحالف الدولي، شنت هجوماً على نقاط تمركز وحداتنا في قرية مرعناز التابعة لمقاطعة عفرين ليلة أمس، استمرت حتى ساعات الفجر” مؤكدة أن ” وحداتنا تقوم بالرد على مصادر الهجوم، وهي ملتزمة بمواقعها الدفاعية” وفق بيانها.

وأوضحت الوحدات أن “فصائل المعارضة المتمركزة في إعزاز استخدمت الأسلحة الخفيفة والثقيلة في هجومها على نقاط وحداتنا المتواجدة في فيلات القاضي وقرية مرعناز التي تقع بين مقاطعة عفرين ومدينة إعزاز” مشيرة إلى أن ” الفصائل جددت عند الساعة السادسة صباحا هجماتها على نقاط تمركز قواتنا في قرية مرعناز على الرغم من أننا في حالة الدفاع” وفق تعبيرها.

وأضافت الوحدات أن ” الهجوم استمر مع القصف لمدة ساعتين، ردت فيه وحداتنا مرة أخرى على هجمات تلك الفصائل المتواجدة في إعزاز والتي تتلقى دعماً من التحالف الدولي”.

وتشهد المناطق الحدودية مع #تركيا ومناطق التماس بين فصائل المعارضة المشاركة في عملية درع الفرات مع مناطق الوحدات مواجهات متواترة، حيث أعلنت الوحدات قبل يومين أن الجيش التركي هاجم ثلاث مواقع لقواتها في ريف كوباني دون ذكر تفاصيل إضافية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة