انتقادات أمريكية روسية متبدالة.. وواشنطن تقول إن “مصداقية موسكو على المحك” بعد هجوم حلب

انتقادات أمريكية روسية متبدالة.. وواشنطن تقول إن “مصداقية موسكو على المحك” بعد هجوم حلب

الحل السوري – وكالات

شن وزير الخارجية الروسية (سيرغي #لافروف) هجوماً مستتراً على #الولايات_المتحدة خلال اجتماع الجمعية العمومية لـ #الأمم_المتحدة، مقتبساً من رواية (مزرعة الحيوانات لجورج أورويل)، في حين أكدت واشنطن أن “مصداقية موسكو الآن على المحك” بعد هجوم النظام على حلب.

حيث قال الوزير الروسي: “من المستحيل في العالم الحديث أن توجهنا فلسفة الأبطال غير الحقيقيين في الرواية التي تتناول المدينة غير الفاضلة، حيث جميع الحيوانات متساوية لكن البعض أكثر مساواة”. وتابع الوزير: “ومن غير اللائق أن تقوم بمغامرات أحادية متجاوزاً الأمم المتحدة، أو تجري تجارب جيوسياسية تزهق أرواح ملايين البشر”، في إشارة على ما يبدو إلى حروب الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وأشار لافروف إلى أن بلاده “تريد أن ترى أي علامة تثبت أن التحالف (ضد داعش بقيادة أمريكا) له تأثير على من قوات المعارضة على الأرض”، مؤكداً أن “أي هدنة ستكون عديمة الجدوى إلى لم يتم فصل جماعات المعارضة عن جبهة النصرة (جبهة فتح الشام)”.

ومن جهته قال البيت الأبيض إن مصداقية روسيا “مهددة بشدة” بعد هجوم النظام السوري في حلب، وأكد أن “موسكو مسؤولة عن ضمان التزام دمشق بوقف إطلاق النار”.

وشن النظام السوري أمس الجمعة هجوماً عنيفاً جداً على حلب وريفها، أدى إلى مقتل أكثر من ثمانين مدنياً بحسب ما وثقه نشطاء من المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.