فتحي سلمان – حلب

تمكنت فصائل المعارضة، ليلة أمس، من استعادة مساحات واسعة في مخيّم #حندارات (شمالي مدينة #حلب)، وذلك بعد معارك عنيفة خاضتها مع قوّات النظام التي حاولت التقدم والسيطرة على المنطقة.

القائد العسكري في غرفة عمليّات #فتح_حلب (بشير أبو معارة) قال لموقع الحل إن “المعارضة قتلت أكثر من 23 عنصراً، وأسرت آخرين من قوّات النظام، خلال استرجاع المخيّم”. مضيفاً أن قوّات النظام “كانت قد سيطرت عليه عصر أمس بعد تمهيد جوّي مكثّف”.

في غضون ذلك، واصل الطيران الحربي النظامي والروسي استهداف الأحياء المحاصرة في مدينة حلب، إذ انتهى يوم أمس بحصيلة قتلى وصلت إلى نحو 90 شخصاً وأكثر من مئتي جريح، ليقصف الطيران أيضاً خلال ساعات الفجر أحياء الصالحين والميسر والصاخور بعدّة غارات جويّة.

وألقت الطائرات الحربيّة قنابل الفوسفور والقنابل العنقوديّة على منطقة #بستان_القصر، ما أسفر عن وقوع عشرات الجرحى الذين غصّت بهم المشافي الميدانية هذا الصباح.

وتشهد مدينة حلب حملة قصف غير مسبوقة على أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة، كل ذلك في ظل حصار خانق فرضته قوّات النظام بعد أن أحكمت سيطرتها على طرق إمداد المدينة شمالي وجنوبي المدينة منذ نحو 35 يوماً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.