حمزة فراتي – دير الزور:

لاتزال أزمة الخبز و مياه الشرب ، مستمرة داخل الأحياء المحاصرة بدير الزور، فقد بيع لتر الماء الواحد الصالح للشرب  بـ 50 ليرة.

 

وأوضحت أم باسل( احد سكان الأحياء المحاصرة) في حديث لموقع #الحل_السوري أنه  “نتيجة لانقطاع المياه بشكل مستمر داخل الأحياء المحاصرة، يضطر غالبية الأهالي لشرائها من الباعة المتجولين على العربات بسعر 1500 #ليرة للبرميل الواحد ( 200) لتر، حيث تستخدم مياهه للنظافة والغسيل، وأما مياه الشرب فيتم شرائها من مراكز بيع الماء البارد الموجودة في حي #الجورة و #القصور، بسعر 50 ليرة للتر الواحد”.

وأضافت، بأنه “استكمل عناصر #الهلال_الأحمر أمس عمليات التوزيع لحصة البقوليات المكونة من 10 كغ رز + 10 كغ فاصولياء لمنطقة القصور ، و قد قاموا يوم أمس بالتوزيع لمنطقة الجورة ، و قد انخفض سعر كيلو الفاصولياء على أثر التوزيع إلى 250 ليرة ، و الرز إلى 600 ليرة لغاية صباح اليوم”.

وبالنسبة لأزمة الخبز التي تزدادا سوءاً يوم بعد يوم في ظل توقف غالبية #الأفران عن العمل لعدم تزويدها بمادة الطحين والوقود اللازم لعملها، فقد قام فرن الجاز ببيع 14 رغيف ب 200 ليرة حيث شهد إقبال و ازدحام كبير من قبل الأهالي ، بالمقابل قام فرن الجوهرة ببيع أربعة أرغفة ب 100 ليرة.

كما انخفض سعر كيلو لحم العجل اليوم ، من 14000 ليرة إلى 11500 ليرة للكيلو الواحد.

الجدير بالذكر، المدنيين في أحياء #دير_الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه #تنظيم_الدولة عليهم منذ أكثر من عام من جهة والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.