اغتيال ناهض حتر بعد أسبوعين على إطلاق سراحه إثر نشره كاريكاتيراً “يمس الذات الإلهية”

اغتيال ناهض حتر بعد أسبوعين على إطلاق سراحه إثر نشره كاريكاتيراً “يمس الذات الإلهية”

اغتيل الكاتب الأردني (#ناهض_حتر) اليوم في العاصمة #عمّان، بثلاث طلقات، بعد أسبوعين من إطلاق سراحه، إثر اعتقال على خلفية نشره رسماً كاريكاتيرياً قيل إنه “يمس الذات الإلهية”.

ونددت الحكومة بالجريمة ووصفتها بـ “النكراء”، كما أكدت دائرة الافتاء العام في الأردن أن “الدين الإسلامي بريء من هذه الجريمة البشعة” على حد تعبيرها.  ودانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بدورها مقتل حتر، وحذرت من “إثارة الفتنة”.

وقالت “الجزيرة نت” نقلاً عن شهود عيان إن السلطات ألقت القبض على الجاني، بعد أن أصاب #حتر بمنطقتي الرأس والرقبة وأرداه قتيلاً.

وأفاد الشهود بأن المسلح رجل ذو لحية طويلة يرتدي ثوباً رمادياً (دشداشة)، وقالت صحيفة “الغد” الأردنية إن دخل إلى الأردن يوم أمس “قادماً من بلد مجاور”.

وكانت السلطات الأردنية قد ألقت القبض على الكاتب الأردني منذ أسبوعين بعد نشره رسماً كاريكاتيرياً على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، يسخر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أثار جدلاً في الأردن.

وقال الكاتب الراحل تعليقاً على الحادثة حينها، إن الرسم “يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهية عما يروّجه الإرهابيون” بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.