محمد عمر – درعا

استقدمت مساء الأمس قوات النظام السوري تعزيزات عسكرية كبيرة، ذهبت للفرقة التاسعة بمدينة #الصنمين (الخاضعة لسيطرة النظام بريف #درعا الشمالي).

وقال الناشط الاعلامي المعارض عبد الرحمن الخطيب، لموقع الحل السوري، إن التعزيزات “قادمة من دمشق باتجاه مدينة الصنمين، حيث شوهدت وهي تدخل لمقر الفرقة التاسعة الواقعة غرب المدينة، وهي مؤلفة من 20 دبابة وعشر عربات مدرعة، بالإضافة لسيارات تحمل جنوداً نظاميين، ولم تُعرف وجهتها حتى اللحظة”.

من جهتها، أعربت فصائل المعارضة المسلحة في المنطقة، عن رفع حالة الجاهزية والاستنفار التام في صفوفها “تحسباً لأي هجوم مباغت قد تشنه قوات النظام على تل الحارة وبلدة زمرين بريف درعا الشمالي”.

وتأتي هذه التعزيزات لقوات النظام، بعد إخفاق قوات المعارضة في السيطرة على تلال ومواقع استراتيجية خاضعة للنظام السوري في منطقة مثلث الموت، قبل حوالي أسبوعين، في معركة أطلقوا عليها اسم “مجاهدون حتى النصر”.

وكانت قوات النظام قد أرسلت، أول أمس، تعزيزات عسكرية كبيرة لمدينة #خربة_غزالة، بعد تصاعد الحديث عن نية قوات النظام شن هجوم عسكري على مدينة #داعل وبلدة #إبطع بريف درعا الأوسط للسيطرة عليهما، ولتأمين طريق أوتوستراد #دمشق- #درعا القديم الذي يمر من المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.