الطيران ينفذ أكثر من 70 غارة على ريف حماة.. والمعارضة ترد بصواريخ الغراد

الطيران ينفذ أكثر من 70 غارة على ريف حماة.. والمعارضة ترد بصواريخ الغراد

هاني خليفة – #حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، أمس، بأكثر من 70 غارة عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي # #حماة الشمالي والشمالي الشرقي، أسفرت عن دمار كبير بالممتلكات، من دون سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي مؤيد الحسن، لموقع الحل، إن “الغارات توزعت على مدن # #كفرزيتا و # #صوران و # #طيبة_الإمام بالريف الشمالي، وقرى # #معان و # #كوكب و # #الكبارية وغيرها بالريف الشمالي الشرقي”. لافتاً إلى أن المعارك “ما تزال مستمرة في محاولة من قوات النظام السيطرة على قريتي # #الطليسية و # #كراح بريف #حماة الشرقي”.

وأضاف المصدر أن المناطق التي استهدفها الطيران خالية معظمها من السكان، إلا أن المدنيين في # #كفرزيتا التزموا # #الملاجئ والطوابق السفلية من الأبنية خشية سقوط ضحايا في صفوفهم، وذلك نتيجة اتباعهم تعليمات المراصد اللاسلكية في المنطقة، لدى إقلاع الطيران، حيث يوجد في كل منزل # #قبضة_لاسلكية من أجل مراقبة حركة الطيران عبرها.

في المقابل، استهدفت فصائل المعارضة بعشرات الصواريخ من طراز غراد تجمعات قوات النظام في #مطار_ #حماة _العسكري ومدينة # #مصياف وقرية # #الربيعة بريف #حماة الغربي، إضافة إلى تجمعاتها في قريتي # #مريود و # #المبطن بالريف الشرقي، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، حيث سمعت أصوات # #سيارات_الإسعاف تسرع إلى أماكن الاستهداف، حسب المصدر ذاته.