بغداد 14°C
دمشق 10°C
الخميس 25 فبراير 2021
تركيا: درع الفرات ستمتد نحو منبج "لإقامة منطقة آمنة بمساحة 5 آلاف كم مربع" - الحل نت

تركيا: درع الفرات ستمتد نحو منبج “لإقامة منطقة آمنة بمساحة 5 آلاف كم مربع”


كشف وزير الخارجية التركي (مولود جاويش أوغلو) أن قوات #درع_الفرات “ستمدد للوصول إلى مدينة #منبج لإقامة منطقة آمنة بمساحة 5 آلاف كيلومتر تقريباً”.

وبدأت #تركيا وقوات المعارضة السورية منذ شهر تقريباً حملة عسكرية باسم “درع الفرات”، شمال سوريا، استطاعت حتى الآن إخراج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من المناطق الحدودية مع #تركيا.

وشدد الوزير التركي على ضرورة أن “تسيطر القوات المحلية (في إشارة إلى القوات العربية التي تدعمها #أنقرة بدرع الفرات) بنفسها على المدن السورية، على غرار ما جرى في #جرابلس و #الراعي، من أجل توفير الأمن عند إقامة المنطقة الآمنة على المساحة المحررة”، بحسب تعبيره.

وقال أوغلو في حوار مع قناة (فرانس 24) إن تركيا تجري محادثات حالياً من أجل القيام بعملية عسكرية في محافظة الرقة أيضاً، بالتزامن مع تصريح الرئيس التركي (رجب طيب #أردوغان) بأن بلاده مستعدة للتعاون مع أمريكا في حملة على #الرقة، “شرط عدم إقحام القوات الكردية فيها”.

وأكد الوزير التركي أن الهدف الأساسي لحملة درع الفرات حالياً هو “هزيمة تنظيم داعش وليس وحدات حماية الشعب”. مشيراً إلى أنه “لو أرادت أنقرة استهداف الوحدات لكانت بدأت عملياتها في مدينة مثل #كوباني، أو أي منطقة أخرى خاضعة لسيطرة القوات وليس مناطق داعش”، بحسب قوله.


التعليقات