بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
قوات النظام تستهدف قدسيا والهامة وتخرق الهدنة المفترضة - الحل نت

قوات النظام تستهدف قدسيا والهامة وتخرق الهدنة المفترضة


سامر علوان – ريف دمشق

خرقت قوات النظام اتفاق الهدنة في مدينة #قدسيا و #الهامة، حيث حاولت التسلل إلى منطقة الخياطين في مدينة قدسيا بريف دمشق، ودارت اشتباكات مع المعارضة المسلحة، التي تصدت لهذه المحاولة.

وأفاد الناشط الإعلامي سامر الشامي موقع الحل السوري أن الاشتباكات حدثت بعد تسلل عدد من عناصر النظام إلى منطقة #الخياطين، وهي منطقة زراعية تابعة لمدينة قدسيا، ويعتبر هذا التسلل خرقاً لاتفاق الهدنة بين قدسيا وقوات النظام، واستخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، كما امتدت الاشتباكات إلى مدينة الهامة، بعد استمرار قوات النظام بمحاولة التوغل في المنطقة.

المصدر أضاف أن قصفاً بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون طال المدينة ما أدى لدمار كبير في الأبنية السكنية والممتلكات في محيط منطقة الاشتباكات، مؤكداً أن الخياطين منطقة استراتيجية وتعتبر أعلى المناطق في قدسيا، وبالتالي فإنها تكشف المنطقة، وتشكل ثقلاً استراتيجياً لمن يسيطر عليها.

الجدير بالذكر أن  قدسيا والهامة من أكثر المناطق السكنية كثافة، حيث يقطنهما ما يزيد عن 400 ألف نسمة، من المهجرين وأبناء المنطقة، وبالتالي فإن أي عملية قصف ستؤدي لوقوع عدد كبير من الضحايا، بحسب ناشطين.


التعليقات