بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
قوات النظام تسيطر على رحبة الإشارة في بلدة الريحان بريف دمشق - الحل نت

قوات النظام تسيطر على رحبة الإشارة في بلدة الريحان بريف دمشق


ورد مارديني – ريف دمشق

استعادت قوات النظام صباح اليوم، السيطرة على رحبة الإشارة في بلدة الريحان، بالغوطة الشرقية في #ريف_دمشق، بعد اشتباكات دامت أكثر من 58 يوماً، مع الفصائل المسلحة.

طارق خوام عضو في رابطة الإعلاميين بالغوطة الشرقية  قال لموقع الحل السوري إن “قوات النظام تواصل حملتها العسكرية الواسعة على قرى وبلدات القطاعين الجنوبي والشرقي للغوطة الشرقية، في محاولة جديدة منها لاقتحام المنطقة، و إحكام الحصار عليها، و تمكنت اليوم من السيطرة على رحبة الإشارة في بلدة الريحان، التي تقع غربي مدينة دوما’’.

فيما عبر أحمد البني، أحد أهالي مدينة سقبا، عن “سخطه من تشتت الفصائل المعارضة، وعدم توحدها في ظل انتصارات وتقدم النظام على جبهات الغوطة الشرقية، وطالب قادات الفصائل بفتح جبهة العاصمة #دمشق، وتشكيل جيش واحد، قبل أن يتمكن النظام من السيطرة على كامل الغوطة الشرقية، و عندها لن ينفع الندم’’ حسب وصفه.

يذكر أن النظام تمكن من السيطرة على رحبة الإشارة، بعد عشرات الغارات الجوية تبعها هجمات على منطقة الريحان, حسب بيان أصدره جيش الإسلام جاء فيه “بعد أكثر من 58 يوماً من المعارك المتواصلة, وأكثر من 117 محاولة اقتحام بغطاء من الطيران الحربي متمثلاً بـ390 غارة وقصف مدفعي بأكثر من 5000 قذيفة, تمكنت قوات النظام من السيطرة على رحبة الإشارة في منطقة الريحان في الغوطة الشرقية بريف دمشق’’.


التعليقات