هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة على قريتين وثلاثة حواجز عسكرية في محيطهما في ريف #حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي عبد الرحمن الجدي لموقع #الحل، إن مقاتلي المعارضة سيطروا على قرى #القاهرة و #الشعثة والطليسية، إضافة إلى حواجز #المداجن و #تل_الأسود و #رأس_العين في محيطهما، مؤكدا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من 30 عنصر وجرح آخرين من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، في حين قتل وجرح أكثر من عشرة عناصر من مقاتلي المعارضة، مؤكدا أن المواجهات ما تزال مستمرة في محاولة منهم السيطرة على قرية #الطليسية المجاورة.

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت أيضا عن استيلاء الفصائل على ثلاث دبابات وعربتي Bmp وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، كما دمرت دبابتين وقاعدتي إطلاق صواريخ كورنيت وسيارتين يستلهما عناصر من قوات النظام، في حين تزامنت الاشتباكات مع عشرات الغارات على المنطقة ومئات قذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى إلى أضرار مادية.

يذكر أن فصائل المعارضة أطلقت قبل أيام المرحلة الثانية من #معركة_حماة، سيطرت خلالها على قريتي #معان و #الكبارية وحاجزي #معمل_السكر و #محطة_القطار، خلال الأيام الأربعة الماضية، كما سيطرت في أواخر الشهر الماضي على مناطق عديدة خلال المرحلة الاولى للمعركة، أبرزها مدن #حلفايا و#صوران و #طيبة_الإمام بريف #حماة الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.