هاني خليفة – حماة

استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي، اليوم وأمس، بأكثر من مئتي غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية والبراميل المتفجرة، عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماة الشمالي والشمالي الشرقي، جراء المعارك الدائرة فيها، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي عثمان المحمد لموقع #الحل، إن الطيران كثف غاراته على قرى الطليسية والقاهرة والشعثة وكوكب ومعردس، ما أدى إلى دمار أكثر من 30 منزلا وأضرار مادية أخرى.

وفي السياق، تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية #الشعثة، ما أدى إلى قتل وجرح أكثر من 30 عنصرا من قوات النظام، في حين قتل خمسة مقاتلين معارضين وجرح آخرون، كما دمرت الفصائل ثلاث دبابات وسيارتين محملتين بالذخيرة، مؤكدا عدم تقدم النظام باتجاه القرية رغم ضراوة المعارك.

ولفت المصدر إلى أن فصائل المعارضة تحاول أيضا التقدم والسيطرة على كامل المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بريف حماة وصولا إلى مدينة #حماة ومطارها العسكري، والذي يعد الهدف الأساسي لانطلاق #معركة_حماة، أواخر الشهر الماضي.

يذكر أن فصائل المعارضة سيطرت، امس، على قرى #الشعثة و #القاهرة و #الطليسية، إضافة إلى ثلاثة حواجز عسكرية، بريف #حماة الشمالي الشرقي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.