الحل السوري – وكالات

أطلقت البلدية في مدينة #نيويورك حملة لمكافحة #الإسلاموفوبيا والعداء ضد المسلمين تحت وسم #IAmMuslimNYC الذي يعني بالعربية (أنا مسلم مدينة نيويورك).

وقالت البلدية، في بيان نشرته وكالة فرانس برس، إن “الحملة تتضمن ورش عمل من أجل تمكين موظفي المدينة والعاملين في القطاعين العام والخاص فيها من أن يفهموا بشكل أفضل الديانة الإسلامية”.

وأشارت البلدية إلى أنها ستتوجه بـ “حملة إعلامية ضخمة في كل وسائل الإعلام، بعد ستة أشهر تقريباً، بالتزامن مع تجديد الولاية الانتخابية لرئيس البلدية”.

وذكر رئيس البلدية (بيل دي بازيو) في بيان أنه “من الضروري أكثر من أي وقت مضى، أن يتحد النيويوركيون في رفض العنف والكراهية”. مشدداً على أنه لن “يتسامح مع التمييز ولا مع العنف من أي نوع كان”، بحسب تعبيره.

وأكد المسؤول الأمريكي على “ضرورة أن يعامل كل النيويوركيين، بمن فيهم أشقاؤنا وشقيقاتنا المسلمون، بالاحترام الذي يستحقونه”.

وأصيب 29 شخصاً في نيويورك منذ 11 يوماً، عندما قام شخص أصول أفغانية بزراعة متفجرات في مانهاتن، انفجرت قنبلة واحدة منها. كما اتُّهم الرجل ذاته الذي ألقي القبض عليه بعد الحادثة مباشرةً، بوضع متفجرات في حقيبة ورميها في مكب للنفايات بولاية نيوجيرزي المجاورة.

وكان إمام مسجد بمنطقة كوينز بنيويورك قد قتل مع مساعده بالرصاص الشهر الماضي، واتهمت الجالية المسلمة “معادين للإسلام” بالوقوف وراء الفعل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.