حمزة فراتي – ديرالزور

سقط قتلى وجرحى، في صفوف المليشيات الموالية للنظام داخل الأحياء المحاصرة بـ #دير_الزور، مساء اليوم ، نتيجة اقتتال حصل بين عناصر من الطرفين.

وأوضح محمد علي (أحد سكان حي الجورة) في حديث لموقع الحل السوري، قام خمسة عناصر من مليشيا جيش العشائر، بضرب عنصر من مليشيات #الدفاع_الوطني حتى الموت، بعد شتمه لهم ولقائد مجموعتهم ، فقدمت تعزيزات لمليشيا الدفاع الوطني لمكان وقوع المشاجرة، مدعومة بأكثر من 50 عنصراً مع سياراتهم و مزودين بالأسلحة الخفيفة والثقيلة وبقواذف الآربي جي، فقاموا بتطويق شارع الوادي، وطلبوا من أصحاب المحال التجارية إخلاء المحلات والبسطات في الشارع ، كما قاموا بإخلاء الأهالي أيضاً من الشارع”.

أضاف المصدر، قام عدة عناصر من مليشيا الدفاع الوطني وهم يركبون دراجاتهم النارية بإطلاق النار باتجاه مقر جيش العشائر، ما أسفر عن مقتل 6 عناصر وجرح آخرون ، حيث قام الأخير بالانسحاب باتجاه مقرهم الرئيسي بالمدرسة الإعدادية للبنات بشارع السجن، وقاموا بنشر القناصين على سطح المدرسة تحسباً لهجوم مليشيات الدفاع الوطني”.

وأكد المصدر، أنه توقفت الاشتباكات بين الطرفين بعد تدخل قوات الحرس الجمهوري بقيادة العميد عصام زهر الدين مدعومة بمليشيات أخرى، وهي ليست المرة الأولى التي يحصل فيها اقتتال بين المليشيات الموالية للنظام داخل الأحياء المحاصرة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

ونوه المصدر، إلى حدوث أضرار كبيرة في المحلات التجارية والممتلكات في مناطق الاقتتال، كما وحصلت حالات سرقة لبعض المنازل والمحلات أيضاً.

ويعاني المدنيون في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب ممارسات قوات النظام ومليشياته من جهة وحصار التنظيم عليهم للعام الثاني على التوالي من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.