الحل السوري – وكالات

كشف المتحدث باسم وزير الخارجية الأمريكية (جون كيربي) أن الإدارة ناقشت خيارات “غير دبلوماسية” للرد على العنف الدائرة في #سوريا بعد انهيار وقف إطلاق النار.

وقال كيربي بتصريح نقلته رويترز، إن “مسؤولين أمريكيين معنيين بالعملية الجارية بين الوكالات الخاصة بالأمن القومي، ناقشوا خيارات أخرى لا تتعلق بالدبلوماسية للتعامل مع الوضع في سوريا”. ولم يفصح المسؤول أكثر عن طبيعة تلك الخيارات.

وأشار المتحدث إلى أنه “من مصلحة #روسيا وقف العنف في #سوريا، لأن المتطرفين قد يستغلون الفراغ لمهاجمة مصالح أو مدن روسية”، بحسب قوله.

ونقلت مراسلة الـ CNN لدى وزارة الدفاع (باربرا ستار) عن كيربي قوله: “إذا لم توقف روسيا العنف والقصف على مدينة حلب، فإنها ستواصل استقبال جنودها في الوطن بأكياس الجثث”، وفق المصدر.

واحتدت التصريحات الأمريكية تجاه روسيا بشكل ملحوظ بعد الهجوم على قافلة مساعدات قرب حلب، اتهمت واشنطن روسيا بالوقوف وراءه، وهو ما تنكره موسكو.

وفي السياق ذاته، قالت روسيا، أمس، إنها مستعدة للعمل مع #الولايات_المتحدة بشأن سوريا، وأفادت بأنها ستبعث قريباً خبراء إلى #جنيف لعقد محادثات مع نظرائهم الأمريكيين لـ “تطبيع الوضع في حلب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.