روسيا ترسل المزيد من الطائرات لدعم النظام.. وتقول إن تدخلها “منع وصول داعش والنصرة لدمشق”

روسيا ترسل المزيد من الطائرات لدعم النظام.. وتقول إن تدخلها “منع وصول داعش والنصرة لدمشق”

الحل السوري – وكالات

قال مسؤول عسكري روسي إن #موسكو أرسلت قاذفات قنابل إلى سوريا، وتستعد لإرسال طائرات هجوم أرضي، في إطار عملياتها العسكرية الداعمة للنظام السوري ضد من تطلق عليهم صفة “الإرهابيين”.

وقالت صحيفة إزفستيا الروسية نقلاً عن مسؤول عسكري إن “مقاتلات من طراز (سوخوي 24 و34) وصلت إلى #حميميم في اللاذقية، وإذا دعت الحاجة ستعزز القوة الجوية خلال يومين أو ثلاثة”وفق المصدر.

وأضاف المصدر أن “طائرات هجوم أرضي من طراز (سوخوي 25) التي من المقرر أن تتجه إلى حميميم، اختيرت من وحداتها وأطقمها لتكون في حالة الاستعداد بانتظار أوامر القيادة” بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات المسؤول بعد 11 يوم من إعلان النظام السوري انتهاء وقف إطلاق النار، وشبه انهيار المحادثات الروسية الأمريكية بشأن سوريا.

وكانت #روسيا قد بدأت حملة عسكرية في سوريا بنهاية أيلول العام الماضي، لكنها أعلنت في شهر آذار أنها سحبت “قواتها الأساسية”، ولم يحدث ذلك أي تغيير في وتيرة الضربات الجوية الروسية وفق النشطاء.

وأعلن #الكرملين اليوم أنه “لا يوجد إطار زمني للعملية الروسية العسكرية في سوريا”.

وقال المتحدث باسم الكرملين (ديمتري #بيسكوف) إن الضربات الروسية أدت إلى “منع تنظيمي الدولة الإسلامية (#داعش) وجبهة #النصرة (فتح الشام) من أن تكونا الآن في دمشق” على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.