أوضحت مصادر في #المؤسسة_العامة_للتجارة_الخارجية  التابعة لحكومة النظام أن “المؤسسة استوردت في النصف الأول من العام الحالي نحو 50 مستحضراً من احتياجات #وزارة_الصحة من الدواء موزعة على 81 دفعة بقيمة إجمالية 27.8 مليون #يورو والقسم الأكبر من نصيب المستحضرات السرطانية التي استحوذت على نسبة 53% من المستوردات”.

 

في السياق/ بلغت مستوردات المؤسسة من #المواد_الغذائية بحدود 37 مليون يورو، إذ استوردت المؤسسة من #القمح نحو 63745 طناً بقيمة وصلت إلى 19 مليون يورو ومن الخميرة 5036 طناً بقيمة 15 مليون يورو، ومن التونا نحو 128 طناً ما قيمته 726 ألف يورو ومن السردين نحو 249 طناً بنحو 149 ألف يورو.

ولفتت المصادر  إلى أن “كتلة المديونية الخاصة بالمؤسسة العامة للتجارة الخارجية والمترتبة على جهات القطاع العام ذات الطابع الاقتصادي قد بلغت نحو 36 مليار ليرة سورية لغاية الأول من شهر تموز الماضي”.

وكانت الحصة الأكبر من تلك الديون من نصيب وزارة الصحة حيث بلغت ديونها أكثر من 14 مليار ليرة أي بنسبة 43% وللمؤسسة العامة للخزن والتسويق 5.7 مليارات #ليرة سورية، وديون المؤسسة العامة للسكر أكثر من ملياري ليرة.

أما المؤسسة العامة للطباعة والنشر والتوزيع نحو 1.8 مليار ليرة على حين بلغت ديون المؤسسة العامة لإكثار البذار أكثر من 1.4 مليار ليرة والمؤسسة العامة الاستهلاكية 1.2 مليار ليرة..

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.