جوان علي – القامشلي:

اصدرت مديرية النقل التابعة لـ #لإدارة_الذاتية في #الحسكة تعميماً يقتضي بفتح خط سير جديد يربط #القامشلي بمدينة #منبج وبالعكس. كما أصدرت تعميما خاصا بعملية الشحن من معبر #مبروكة إلى داخل مناطق الإدارة الذاتية.

 

حيث أعلنت مديرية النقل في الإدارة الذاتية في الحسكة اليوم عن فتح خط سير جديد \ قامشلو – كري سبي – منبج \ وبالعكس، بحيث يربط بين القامشلي ومدينة منبج مارا بمدينة #تل_أبيض، و توجهت المديرية في تعميمها إلى أصحاب شركات النقل ممن يودون العمل على هذا الخط التقدم بطلباته إليها.

من ناحية أخرى أصدرت المديرية تعميما خاصا بمعبر مبروكة حددت فيه سعر نقل الشحن لكل كيلو متر داخل مناطق الإدارة الذاتية بـ\500\ ل.س ، في حين يضاف إليها نسبة 25% لكل كيلو متر بالنسبة للبرادات أي سيصبح سعر الكيلو متر الواحد \625\ل.س.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها فتح خط سير بين القامشلي ومدينة منبج، لكن لا تزال الإجراءات الأمنية على الطريق بين القامشلي وكوباني تعيق سهولة التنقل أمام المدنيين، في حين كان الطريق بين مناطق شرق #الفرات ومناطق الإدارة الذاتية في #كوباني مفتوحا أمام الجرحى المدنيين فقط، حتى بعد إخراج داعش من منبج .

kamshli-1kamshli2

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.