الحل السوري – وكالات

أعلنت رئاسة الأركان التركية أن قوات #درع_الفرات سيطرت منذ بداية عملياتها في #سوريا على حوالي ألف كيلومتر من شمال #حلب، بعد أن فرضت نفوذها خلال اليومين الماضيين على عدة قرى جديدة بين مدينتي #اعزاز و #الراعي.

وأطلق #الجيش_التركي مع فصائل سورية معارضة حملة عسكرية في 24 آب (أغسطس) الماضي، حملت اسم “درع الفرات”، بهدف إخراج تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من المناطق القريبة من الحدود التركية.

وقالت رئاسة الأركان إن القوات “سيطرت على 960 كيلومتراً من مناطق خاضعة لتنظيم داعش شمال حلب، بينها 111 منطقة مأهولة بالسكان، منذ 24 آب وحتى صباح يوم الأحد 2 تشرين الأول”.

وسيطرت فصائل المعارضة المنضوية في الحملة بإسناد من القوات التركية، السبت، على قرى عويشية، وتل عطية، والجبّان، والأيوبية، بحسب وكالة الأناضول.

وأعلن الجيش التركي أن “ثلاثة قذائف صاروخية سقطت على ولاية #كليس جنوب تركية، أمس، أطلقها تنظيم داعش، ورد عليها الجيش، ما أدى لتدمير الراجمات والمدفعية التي استخدمها التنظيم في الهجوم”.

وقام التحالف الدولي بـ”قتل خمسة عناصر من التنظيم المتشدد وتدمير أربع أبنية ودراجة نارية في شمال حلب”، بحسب ما نقلت الأناضول عن الأركان التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.