هاني خليفة – حماة

قتل ستة عناصر من #جيش_العزة التابع للجيش الحر وجرح أكثر من تسعة آخرين، أمس، جراء استهداف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات مقرات للجيش على أطراف بلدة #اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي عمار العلي لموقع الحل، إن أكثر من 25 غارة بالصواريخ الفراغية والارتجاجية، استهدفت البلدة ومحيطها، أصابت بعضها مقرات الجيش، لافتا إلى أن فرق #الدفاع_المدني أسعفت الجرحى بعد انتشالهم من تحت الأنقاض، حالة بعضهم خطرة، مؤكدا أن الغارات اخترقت المقرات التي هي في جوف الأرض وفوقها سماكة حوالي 20 متر من الصخر.

وأضاف المصدر أن الطيران الروسي كان نفذ عدة غارات على مقرات الجيش في بداية التدخل العسكري الروسي في سوريا قبل عام، ما أدى حينها إلى سقوط سبعة جرحى وأضرار مادية.

ويعد #جيش_العزة أحد أهم الفصائل العسكرية في منطقة ريف حماة، حيث يخوض معارك ضد قوات النظام منذ أكثر من شهر إلى جانب عدة فصائل أخرى في ريفي #حماة الشمالي والشمالي الشرقي، إذ سيطرت جميع الفصائل على عشرات المناطق والنقط العسكرية لقوات النظام بريف حماة.

يشار إلى أن #جيش_العزة تشكل منذ أكثر من ثلاث سنوات ومؤلف من أكثر من ألف عنصر وضباط معظمهم منشقين عن قوات النظام، بدعم من #غرفة_الموك الأميركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.