بغداد 10°C
دمشق 7°C
الإثنين 1 مارس 2021
داعش يفرض تشديدات أمنية في البوكمال بعد انشقاق قياديين في صفوفه - الحل نت

داعش يفرض تشديدات أمنية في البوكمال بعد انشقاق قياديين في صفوفه


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من محافظة #ديرالزور، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) يفرض “تشديدات أمنية” جديدة في #البوكمال بالمحافظة الشرقية، بعد وقوع انشقاقات في صفوفه القيادية بالمدينة مؤخراً.

وقال الناشط بديع محمد، إن “الأنباء المؤكدة الواردة من البوكمال تفيد بأن أمير #ديوان_الصحة (#أبو_أنس_العراقي) انشق عن التنظيم، وهناك شائعات يتداولها السكان لم يتم التأكد منها، تقول إن والي المدينة (#محمد_المرشد – سعودي الجنسية) فرّ أيضاً من المنطقة”.

وأشار محمد إلى أن حوادث الانشقاق في المنطقة دفعت التنظيم إلى “فرض تشديد أمني بالبوكمال، وقطع الانترنت عدة مرات خلال الفترة الأخيرة”.

وقالت شبكة (ديرالزور24) المحلية، إن التنظيم المتشدد “اعتقل عدداً من الأمنيين التابعين له في البوكمال، على خلفية التحقيق في قضية هروب والي المدينة محمد المرشد” وفق المصدر.

وخسر #داعش الكثير من القياديين البارزين في الآونة الأخيرة، أبرزهم المسؤول الإعلامي الأول (أبو محمد #العدناني – من مدينة بنش بإدلب) وخلفه (وائل عادل #الفياض – عراقي الجنسية)، اللذان قتلا في غارات للتحالف على الرقة وحلب منذ شهر تقريباً.

ويعتمد #التحالف_الدولي ضد داعش وفق تصريحات الإدارة الأمريكية حالياً على استراتيجية “استهداف القياديين”، وهو ما يرجح احتمالية ارتفاع وتيرة الانشقاقات في الفترة القادمة بحسب محللين.


التعليقات