محافظة دمشق تطلب من إيران قرض بقيمة 100 مليون يورو

محافظة دمشق تطلب من إيران قرض بقيمة 100 مليون يورو

كشف محافظ #دمشق التابع للنظام بشر الصبان عن ورقة عمل قدمتها المحافظة # #لإيران  لبحثها مع حكومتهم، وأبرز ما تضمنته هذه الورقة إقامة مركز تجاري دائم في # #خراسان وآخر في # #دمشق وريفها لتسويق المنتجات بالاتجاهين لتعويض ما يتكبده التاجر السوري من أعباء وكلف أجور شحن ونقل في تسويق المنتجات إلى إيران.

 

وكشف الصبان عن طلب #محافظة_ #دمشق قرضاً بقيمة 100 مليون # #يورو يتم صرفها عبر المصارف العاملة في البلدين لدعم القطاع الصناعي في #دمشق وريفها بعد الضرر الذي أصاب هذا القطاع وبنيته التحتية إضافة إلى المساعدة في مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي والأتمتة وغيرها من المواضيع.

من جهته أشار محافظ #خراسان علي رضا رشيديان عن مساع لوزير الاقتصاد ا #لإيران ي باتجاه # #مصرف مشترك قريباً وتشكيل علاقات #مصرف ية مشتركة بين البنوك لإنهاء مشكلة تسديد قيم البضائع.

بدوره، اعتبر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أديب ميالة أن غياب # #المعابر_البرية يعد العائق الأكبر أمام انسياب السلع والبضائع بين سوريا وإيران، محملاً مسؤولية عرقلة إغلاقها بين الطرفين و # #العراق للولايات المتحدة الأميركية ما يؤدي إلى قطع أواصر العلاقات التجارية والاقتصادية وعمليات التبادل التجاري بين البلدان الثلاثة.

جاء ذلك خلال اجتماع يوم أمس ضم محافظ #خراسان ووفد رجال الأعمال المرافق له بحضور محافظي #دمشق وريف #دمشق ورئيس وأعضاء غرفة التجارة ورئيس وأعضاء اتحاد المصدرين.