كشف محافظ دمشق التابع للنظام بشر الصبان عن ورقة عمل قدمتها المحافظة #لإيران  لبحثها مع حكومتهم، وأبرز ما تضمنته هذه الورقة إقامة مركز تجاري دائم في #خراسان وآخر في #دمشق وريفها لتسويق المنتجات بالاتجاهين لتعويض ما يتكبده التاجر السوري من أعباء وكلف أجور شحن ونقل في تسويق المنتجات إلى إيران.

 

وكشف الصبان عن طلب #محافظة_دمشق قرضاً بقيمة 100 مليون #يورو يتم صرفها عبر المصارف العاملة في البلدين لدعم القطاع الصناعي في دمشق وريفها بعد الضرر الذي أصاب هذا القطاع وبنيته التحتية إضافة إلى المساعدة في مشاريع شبكات المياه والصرف الصحي والأتمتة وغيرها من المواضيع.

من جهته أشار محافظ خراسان علي رضا رشيديان عن مساع لوزير الاقتصاد الإيراني باتجاه #مصرف مشترك قريباً وتشكيل علاقات مصرفية مشتركة بين البنوك لإنهاء مشكلة تسديد قيم البضائع.

بدوره، اعتبر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أديب ميالة أن غياب #المعابر_البرية يعد العائق الأكبر أمام انسياب السلع والبضائع بين سوريا وإيران، محملاً مسؤولية عرقلة إغلاقها بين الطرفين و #العراق للولايات المتحدة الأميركية ما يؤدي إلى قطع أواصر العلاقات التجارية والاقتصادية وعمليات التبادل التجاري بين البلدان الثلاثة.

جاء ذلك خلال اجتماع يوم أمس ضم محافظ خراسان ووفد رجال الأعمال المرافق له بحضور محافظي دمشق وريف دمشق ورئيس وأعضاء غرفة التجارة ورئيس وأعضاء اتحاد المصدرين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة