بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 06/10/2016 - الحل نت

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 06/10/2016



حصاد السابعة الإخباري 06-10-2016

انفجرت سيارة مفخخة في معبر أطمة الحدودي مع تركيا، ما أدى لمقتل عشرين شخصاً من المدنيين والعسكريين.. وتنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن التفجير.

وفي حلب، قال مصدر إعلامي من منبج إن أربع طفلات قتلن، نتيجة انفجار أحد الألغام التي زرعها تنظيم الدولة الإسلامية قبل انسحابه.. وقوات سوريا الديمقراطية تقول إن “ضعف إمكانياتها وكثرة عدد الألغام يحول دون تفكيكها جميعاً”.

أما في ريف دمشق، أعلنت فصائل المعارضة السورية في القلمون مقتل خمسة وثلاثين عنصراً لتنظيم الدولة، وذلك خلال اشتباكات عنيفة دامت ثلاثة أيام بينهما قرب جبل الإشارة.

دولياً، أعلن النظام السوري أنه قرر تخفيض عدد الضربات الجوية على حلب، لأن ذلك يساعد في “تحسين الحالة الإنسانية للمدنيين هناك” على حد قوله. متهماً من أسماها “المجموعات الإرهابية” بـ “استخدام المدنيين كدروع بشرية”، بحسب قوله.

في الاقتصاد، شهدت بلدة الهامة بريف دمشق ارتفاعاً في الأسعار، بسبب الحصار الذي يفرضه النظام عليها. حيث وصل سعر كيلو الأرز إلى ألف ومئة ليرة، مقابل ألف وخمسمئة ليرة لليتر الزيت. وسط نفاذ السكر والخبز والمحروقات.

في الاقتصاد أيضاً، وصل سعر مبيع الدولار إلى خمسمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثماني وثلاثين ليرة سورية.


التعليقات