بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
نحو 40 حريق مفتعل في غابات طرطوس خلال الاسبوع الحالي - الحل نت

نحو 40 حريق مفتعل في غابات طرطوس خلال الاسبوع الحالي


اندلعت خلال الأسبوع الحالي في أحراج #طرطوس مايقارب 40 حريقاً زراعياً وحراجياً، توزعت في أحراج #الدريكيش و #صافيتا ومنطقة طرطوس و #المشتى و #لامس بعضها الدور السكنية.

 

وأفادت مصادر أن “هذه #الحرائق العديده والمتعمدة ببعض الأحيان تتكر كلما اشتدت الحرارة وهبت نسائم تساعد على الاشتعال  لاستخدام الحراج لاحقا بالتفحيم وصناعة الفحم للتجارة رغم الخسائر بالحراج والثروة الطبيعية الحراجية ووجود حراس ومراصد منتشرة”.

وكان مصدر في وزارة البيئة في #سوريا، أكد أن “المناطق الحدودية مع #تركيا، والتي تضم غابات عديدة، تضررت بشكل كبير، بسبب الحرب، وافتعال بعض الحرائق، وأكبرها الذي نشب في غابات الزعينية في غرب جسر الشغور، حيث أتت النار على مساحات كبيرة من الغابة”، موضحاً أن “التقديرات المبدئية لخسائر هذا الحريق فقط خيالية، حيث قدّرت القيمة الاقتصادية للشجرة بنحو 200 ألف دولار”.

وأكدت المصادر أن “التقديرات المبدئية لوزارة البيئة في سوريا تقول إن خسائر الحرائق تصل إلى مليارات الدولارات، وتظهر التقديرات نفسها أرقاماً كبيرة جداً بسبب قيام المواطنين وبعض العصابات بقطع الأشجار سواء لتفحيمها (تحويلها إلى فحم)، أو لاستعمالها في عمليات التدفئة بشكل مباشر”.


التعليقات