بغداد 15°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
ديرالزور: "الأولوية للجامعيين".. داعش يدعو الشباب للتطوع في الحسبة والشرطة الإسلامية - الحل نت

ديرالزور: “الأولوية للجامعيين”.. داعش يدعو الشباب للتطوع في الحسبة والشرطة الإسلامية


حمزة فراتي – ديرالزور

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عبر مكاتبه الإعلامية في مدينة #الميادين والقرى المحيطة بها بديرالزور، اليوم، بنشر إعلانات للتطوع في صفوف الحسبة والشرطة الإسلامية و”الأولوية للشباب من حملة الشهادات الجامعية”.

وأوضح خالد علي ( أحد سكان الريف الشرقي) لموقع الحل السوري، قيام التنظيم، وذلك عبر منابر الجوامع خلال خطب الجمعة في كافة المدن والقرى بريف #ديرالزور الشرقي، “بعرض مكافآت مالية كبيرة لمن يقوم بإخبارهم عن أي أحد من المنطقة، له صلة بجهات خارجية كالتحالف الدولي والجيش الحر أو قوات النظام”، كما قام عناصر من المكتب الدعوي “بتوزيع مناشير على الأهالي عند خروجهم من المساجد، تضمنت طلبات للتطوع في صفوف #الحسبة والشرطة الإسلامية والأولوية للشباب من حملة الشهادات الجامعية”.

أضاف المصدر، أن التنظيم قام “بمعاقبة وعزل ستة عناصر من الحسبة في ولاية الفرات (البو كمال) ، وذلك لاستخدامهم سلطتهم لمصالحهم الشخصية بعد تقديم عدة شكاوي عليهم من قبل أهالي المدينة”.

إلى ذلك، “قام عناصر من الحسبة بإلقاء القبض على شابين عند المعبر المائي المقابل لمدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي، بحوزتهم كمية من السجائر أثناء محاولتهم نقلها إلى الطرف الآخر من النهر”.

وفي السياق، قام التنظيم المتشدد “بتنفيذ حكم الإعدام بحق شخصين في قرية التبني بالريف الغربي للمدينة وذلك بتهمة السحر”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.


التعليقات