بغداد 11°C
دمشق 12°C
الجمعة 26 فبراير 2021
روسيا للولايات المتحدة: "النظام السوري لديه أنظمة خاصة للدفاع جوي.. يجب التفكير ملياً بعواقب ضربه" - الحل نت

روسيا للولايات المتحدة: “النظام السوري لديه أنظمة خاصة للدفاع جوي.. يجب التفكير ملياً بعواقب ضربه”


الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة الأمريكية إنها ستواصل بحث “خيارات غير دبلوماسية” في سوريا، رغم تحذير #روسيا من عواقب مهاجمة النظام السوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية (#جون_كيربي): “رأيت التصريحات التي صدرت عن موسكو، وعلى الرغم من هذه التصريحات فإن المناقشات بشأن الخيارات غير الدبلوماسية للتعامل مع الأحداث السورية مازالت مستمرة داخل الحكومة الأمريكية”، بحسب تعبيره.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد صرحت أمس الخميس بأنه على #واشنطن أن “تفكر ملياً” بعواقب شن ضربات على مواقع النظام السوري في سوريا، لأنها بذلك “ستهدد الجنود الروس” على حد قولها.

ولفتت الوزارة الروسية إلى أن الجيش النظامي “لديه أنظمة دفاع جوي خاصة، تشمل نظامي إس-200 وبوك”، وقالت إن تلك الأنظمة “استعادت جاهزيتها القتالية العام المنصرم”.

وعلى الصعيد السياسي، صرّحت الخارجية الروسية بأنها تدرس مشروع قرار قدمته فرنسا لمجلس الأمن بشأن هدنة ووقف التحليق العسكري فوق #حلب.

وقال وزير الخارجية (#سيرغي_لافروف) بعد لقاء نظيره الفرنسي (#جان_إيرو) إن روسيا “ستقترح تعديلاتها الخاصة” على مشروع القرار. معرباً عن أمله في أن “تؤخذ بعين الاعتبار” بحسب تعبيره.


التعليقات