بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
قتلى وجرحى بينهم عنصر من الدفاع المدني بقصف النظام على ريف درعا - الحل نت

قتلى وجرحى بينهم عنصر من الدفاع المدني بقصف النظام على ريف درعا


محمد عمر – درعا

قُتل أربعة أشخاص بينهم عنصر من الدفاع المدني، وأصيب العشرات بجروح ظهر اليوم، جراء قصف قوات النظام براجمات الصواريخ، مدينة داعل وبلدة ابطع بريف #درعا الأوسط.

وقال الناشط الإعلامي محمد أبو زيد لموقع الحل السوري، “إن قوات النظام تعمدت قصف داعل وابطع لحظة خروج المصلين من المساجد، الأمر الذي أدى لسقوط أربعة قتلى مدنيين بينهم عنصر من الدفاع المدني، قُتل أثناء قيامه بإسعاف الجرحى في بلدة إبطع.

من جهته، نعى #الدفاع_المدني السوري بمحافظة درعا في بيان له على صفحته في موقع فيس بوك ، أحد عناصره ويدعى ” محمود المحمد”، والذي قُتل أثناء تأدية واجبه الإنساني بإنقاذ المدنيين في بلدة ابطع بعد قصفها براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام.

كما تعرضت بلدات صيدا والغارية الشرقية والمسيفرة الحراك والكرك الشرقي في ريف درعا الشرقي، لقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام، الأمر الذي أحدث دمار في منازل المدنيين.

وكانت فصائل المعارضة قصفت صباح اليوم براجمات الصواريخ، تعزيزات عسكرية لقوات النظام متمركزة بمدينة خربة غزالة الواقعة شمالي شرقي مدينة درعا، مؤلفة من دبابات وعربات ثقيلة و سيارات دفع رباعي، محققة بذلك إصابات مباشرة في صفوفها.


التعليقات