بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
الأسايش تعتقل ثلاثة أطباء.. وزملاؤهم ينظمون اعتصاماً احتجاجياً - الحل نت

الأسايش تعتقل ثلاثة أطباء.. وزملاؤهم ينظمون اعتصاماً احتجاجياً


جوان علي – القامشلي

وجهت #قوات_الآسايش التابعة للإدارة الذاتية، كتاباً خطياً إلى “نقابة الأطباء في مقاطعة #الجزيرة”، لإعلامها بتحويل 3 أطباء من أحد لجان هيئة الصحة إلى التحقيق بتهمة تزوير الأوراق والوثائق الرسمية الطبية، فيما خرج عدد من الأطباء في اعتصام احتجاجي على اعتقال زملائهم الثلاثة أمس الجمعة.

وبحسب الكتاب الموجه قبل يومين من شعبة مكافحة الجريمة المنظمة، فإن “ثلاثة أطباء من أعضاء لجنة الصحة التابعة لشؤون المرضى للعلاج خارج روجأفا، قد تم تحويلهم الخميس، إلى التحقيق بتهمة تزوير الأوراق والوثائق الرسمية الطبية”.

الكتاب احتوى تنويها بأن المتهمين سيتم تحويلهم إلى القضاء فور الانتهاء من التحقيق.

فيما أكد أحد الاطباء المشاركين في اعتصام نُظِمَ أمس، للحل السوري، “أن الاعتصام جاء احتجاجا على اعتقال تعسفي تعرض له الزملاء، ذلك أن التهم المنسوبة لهم لا أساس لها من الصحة، وقد شارك في الاعتصام العشرات من الزملاء أمام مقر ألأسايش العام وسط المدينة”، مشيراً إلى أن ” المعتصمين قاموا بفض اعتصامهم بعد تلقيهم ودعودا بإطلاق سراح المعتقلين الثلاثة من سجن علايا، لكن ذلك لم يتم حتى بعد مرور 24 ساعة على الاعتصام”، وفق قوله.

الجدير ذكره أن #الإدارة_الذاتية لا تسمح للمرضى من أصحاب الحالات الصعبة و المستعصية السفر إلى اقليم كردستان لتلقي العلاج، إلا بعد الحصول على موافقة لجنة طبية تابعة لهيئة الصحة في مقاطعة الجزيرة.


التعليقات